“أعرف الآن” وزارة المالية توضح طرق الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر عبر mf.gov.dz وشروط الحصول عليه
وضحت وزارة المالية في الجزائر رابط مخصص لكل المتقاعدين لإتاحة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر إلكترونيا لتوفير الوقت والجهد، لذلك تعرف على خطوات الاستعلام بالتفصيل وعلى الشروط اللازمة للحصول على راتب المتقاعدين.
الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر
يتيح موقع وزارة المالية الجزائرية الاستعلام الكترونيا عن الرواتب المخصصة للمتقاعدين وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:
- الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية الجزائرية من هنا
- الضغط على أيقونة الاستعلام.
- اختيار المحافظة التي تتبع لها.
- يكتب رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة.
- تكتب كل المعلومات الخاصة بالمتقاعد في مكانها بدقة وبشكل صحيح.
- في النهاية يتم الضغط على البحث لكي تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالراتب وموعد صرفه.
شروط الحصول على راتب التقاعد
تقدم وزارة المالية الجزائرية مبلغ شهري لكل المتقاعدين في الجزائر بعد الوصول إلى سن التقاعد لمساعدتهم على استيفاء متطلبات الحياة، وللحصول على هذا الراتب ينبغي استيفاء الشروط الآتية:
- الحصول على الجنسية الجزائرية.
- الإقامة في الدولة بشكل دائم.
- العمر الخاص بالمتقاعد هو 60 عام.
- يشترك إتمام فترة عمل لا تقل عن 15 عام.
- عدم وجود استثمارات وعقارات باسم المتقاعد تكون مرتفعة الثمن.
زيادة رواتب التقاعد في الجزائر
أعلنت الحكومة الجزائرية عن زيادة قيمة الرواتب للمتقاعدين وذلك بعد ارتفاع الأسعار والمساعدة على استيفاء متطلبات الحياة وتحسين الظروف المعيشية للمتقاعدين وتحسين مستوى الدخل.
تتمثل الزيادة المقررة في رواتب التقاعد ما بين 5% إلى 10% من قيمة الراتب وتختلف على حسب الدرجة الوظيفية والشريحة التي ينتمي لها المتقاعد، ومن المقرر أن يبدأ صرف الرواتب بعد الزيادة المقررة في الأشهر القليلة القادمة، ومن المقرر أن يبدأ صرف أول راتب بعد الزيادة بداية من الأحد الأول من شهر ديسمبر 2024م.