المديرية العامة للجوازات تكشف عن خطوات إصدار هوية مقيم للعمالة المنزلية 1446 عبر أبشر absher.sa والرسوم
صرحت المديرية العامة للجوازات عن خطوات إصدار هوية مقيم للعمالة المنزلية من خلال منصة أبشر إلكترونيا، كما أتاحت المديرية تلك الخدمة للمقيم والمواطن وذلك دون الحاجة إلى الذهاب لمقر المديرية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفيرا للجهد والوقت، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بالخطوات والشروط.
خطوات إصدار هوية مقيم للعمالة المنزلية
أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة السعودية عن الخطوات التي يجب إتباعها من قبل المستفيد حتى يتمكن من إصدار هوية خاصة بالعمالة وتتلخص تلك الخطوات في ما يلي:
- يجب أولا زيارة منصة أبشر الإلكترونية.
- الآن أدخل كلمة المرور واسم المستخدم.
- عقب الدخول حدد الخدمات الإلكترونية.
- ثم أنقر على كلمة خدمات العمالة المنزلية.
- والآن اختر خدمات.
- قم بتحديث الشخص المستفيد التي ترغب في إصدار هوية الاقامة له.
- ثم يجب دفع الرسوم الخاصة بالإصدار والتي تبلغ قيمتها 600 ريال سعودي.
شروط إصدار هوية مقيم للعمالة
قامت المديرية العامة للجوازات بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لدى المستفيد يتمكن من استخراج الهوية وتأتي تلك الشروط على الناحية التالي:
- يجب تسديد الرسوم الخاصة بإصدار الإقامة بالإضافة إلى رسوم مخالفة التأخير في حالة كان هناك تأخير.
- يجب وجود رقم الحدود.
- أن يخضع العامل للفحص الطبي وأن يجتاز ذلك الفحص في إحدى المراكز الطبية المعتمدة.
- تواجد العامل في الأراضي السعودية.
- يجب أن يمتلك العامل جواز سفر ساري.
- اللي يكون العامل قد تم تسجيله متغيب عن عمله.
- من أهم الشروط تسجيل صورة وبصمة العامل.
- يجب تقديم كافة الوثائق المطلوبة.
- علما بأن وفرت الإدارة العامة للجوازات إمكانية توصيل الهوية ولكن يشترط إدخال عنوان من خلال البريد السعودي.
شارك