“فاتتك دفعات؟” خطوات الاستعلام عن المبالغ المالية بحساب المواطن عبر portal.ca.gov.sa وطريقة صرف الأثر الرجعي

“فاتتك دفعات؟” خطوات الاستعلام عن المبالغ المالية بحساب المواطن عبر portal.ca.gov.sa وطريقة صرف الأثر الرجعي
خطوات الاستعلام عن المبالغ المالية بحساب المواطن

يبحث الكثير ممن يقيم داخل المملكة عن خطوات الاستعلام عن المبالغ المالية بحساب المواطن الذي يعتبر واحد من أهم البرامج التي تم وضعها بواسطة الحكومة السعودية من أجل دعم الأسر ومساعدتهم على الحالة الاقتصادية وتخفيف الأعباء عنهم، كما يعمل البرنامج على تحقيق العدالة لهم.

خطوات الاستعلام عن المبالغ المالية بحساب المواطن

نقدم لكم الخطوات التي يلزم اتباعها بالتفصيل من أجل الاستعلام عن المبالغ المالية في حساب المواطن وتتلخص كما يلي:

  • من أجل الاستعلام عن المبالغ المالية بحساب المواطن يتم النقر على الرابط التالي من هنا.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به.
  • بعدها يتم انتقالك إلى الصفحة الرئيسية ومن خلالها يتم النقر على خيار الدراسة الأهلية.
  • في تلك الخطوة يتم الانتقال إلى صفحة الاعتراضات على الموقع.
  • من المهم النقر على قائمة الاعتراضات وسوف يتم عرض بيانات القبول أو الرفض على الفور.

صرف حساب المواطن بأثر رجعي

إليكم الإجراءات التي يتم اتباعها بعض القبول والخاصة بصرف حساب المواطن وتتلخص جميعها في الفقرات الآتية:

  • عندما يتم الاستعلام والقبول يتم صرف الأثر الرجعي على الفور من خلال الجهة المختصة.
  • بعد ذلك تعمل وزارة الموارد البشرية على إيداع أي مستحقات يوم 10 من كل شهر.
  • كما أن يوم 10 من كل شهر يكون الموعد الخاص بصرف الدعم من حساب المواطن.
  • كذلك المصروفات تشكل كل الاستحقاقات التي تبدأ من تاريخ قبول الاعتراض إلى 5 أشهر.
  • أيضا يجب تقديم طلب الاعتراض بعد انتهاء الفترة المحددة التي تبدأ من قبول الاعتراض وحتى 3 أشهر.

وقت الاعتراض على حساب

يطرح الكثير من المقيمين داخل المملكة عن الوقت الذي يتم أخذه حتى يتم القبول أو الرفض على اعتراض حساب المواطن، حيث أن الإجابة كالآتي:

  • يتم تقديم الاعتراض في الموقع الإلكتروني لحساب المواطن بعد 5 أيام من دورة الإيداع.
  • كما تأخذ الشكوى وقت حوالي ثلاثة أشهر على الأقل.