“3 التزامات” وزارة التجارة تعلن التزامات الوكيل عند استبدال قطع غيار السيارات وكيفية تفادي حيل النصب
وزارة التجارة تعلن التزامات الوكيل عند استبدال قطع غيار السيارات، حيث أنها تتبع مجموعة من الأساليب التي يتبعها الوكيل عند تغيير قطع الغيار، وكذلك كيفية الوقوف على حيل النصب الذي تتبني الاسم من أجل الحصول على المال، منوهة أنها توفر قطع غيار اصلية موافقة للمواصفات القياسية، في حال ضمان حقوق المستهلك في حال وجود أي عيوب أو غيارات.
وزارة التجارة تعلن التزامات الوكيل عند استبدال قطع غيار السيارات
أعلنت وزارة التجارة في بيان رسمي علها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تقدم مجموعة من الالتزامات عند تغيير قطع الغيار من الوكيل، يلزم تقديمها والتي تتمثل فيما يلي:
- لابد من توفير قطع غيار عالية الجودة مع الالتزام بكل المعايير المحددة، مع تقديم عدد من الخدمات وفقاً للمادة النظامية المحددة.
- كما الالتزام بتوفير قطع الغيار بشكل دائم مع الالتزام بتوفير كافة الاحتياجات للمستهلكين دون تغيير.
- الاهتمام بتحديد سياسة واضحة من أجل توفير خدمات وقطع الغيار والصيانة في مراكز البيع المختلفة.
خطوات التحذير من أساليب النصب الإلكتروني
وفي ظل انتشار حيل النصب، قد حذرت وزارة التجارة من اتباع أساليب النصب المختلفة والتي تستهدف عدد كبير من المتسوقين من خلال الإنترنت، حيث قد يستخدم المحتالين فيديوهات العروض المختلفة التي يتم فيها الترويج لقطع الغيار وفقاً للعروض الوهمية.
فضلاً عن الاعتماد على مجموعة من الأرقام السعودية من أجل حبك الحيلة واستغلال أكبر عدد من المستهلكين.
لذا ناشدت جميع المسؤولين من الدخول إلى متجر الوكيل واستخدام الرقم للتأكد أنه يتوافق تماماً مع رقم السجل التجاري، وكذلك من أجل التحقق من توافق الرقم مع البيانات المتاحة على خدمة الاستعلام عن السجل التجاري الذي يتوافق في موقع الوزارة.