كيفية تجديد الشهادة الصحية في الرياض 2024 عبر منصة بلدي الإلكترونية balady.gov.sa وما هي فوائدها؟
كيفية تجديد الشهادة الصحية في الرياض 2024، تعد الشهادة الصحية في المملكة العربية السعودية من الأمور الضرورية لكل من يعمل في مجالات الصحة العامة والقطاعات الغذائية، مثل المطاعم والمقاهي والمستشفيات، إذ تؤكد هذه الشهادة على خلو حاملها من الأمراض المعدية والفيروسات، مما يتيح له العمل بأمان وفعالية، وفي مدينة الرياض يسعى العديد من الموظفين لتجديد شهاداتهم الصحية لضمان استمرارهم في أداء أعمالهم وفق أعلى المعايير الصحية، وفي هذا المقال ستتعرف على خطوات تجديد الشهادة الصحية لعام 1446.
كيفية تجديد الشهادة الصحية في الرياض 2024
أصبح تجديد الشهادة الصحية أكثر سهولة بفضل التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، يمكن القيام بهذه العملية عبر منصة بلدي الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:
- أولا قم بالدخول إلى منصة بلدي الإلكترونية التي توفر المنصة خدمات شاملة للمقيمين، من بينها خدمة تجديد الشهادات الصحية.
- ومن القائمة الجانبية، اختر خدمة تجديد البطاقة الصحية.
- ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية أو الإقامة، وتفاصيل النشاط التجاري، ومكان الإقامة.
- قم بالخضوع لإجراءات الفحص الطبي توجه إلى أحد المراكز الطبية المعتمدة لإجراء الفحص الطبي، الذي يشمل اختبارات للكشف عن الأمراض المعدية، مثل: السل، والتهاب الكبد.
- قم برفع الوثائق على المنصة قم بتحميل المستندات المطلوبة، والتي تشمل: تقرير الفحص الطبي وصور شخصية حديثة ونسخة من الهوية الوطنية أو الإقامة.
- بعد إتمام جميع الخطوات السابقة، قم بسداد رسوم التجديد عبر الوسائل المتاحة على المنصة.
فوائد الشهادة الصحية للعاملين في الرياض
تمثل الشهادة الصحية ضمانة لصحة وسلامة العاملين في المملكة العربية فهي:
- تثبت خلو حاملها من الأمراض المعدية.
- تعزز ثقة المستهلكين في القطاعات الغذائية والصحية.
- تسهم في حماية المجتمع من انتشار الأمراض والاوبئة.
شارك